الارشيف / أخبار عالمية

فرنسا تضع أكثر من 8 آلاف شخص على قوائم مراقبة الإرهاب

Advertisements

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، تأتى تصريحات وزير الداخلية الفرنسى قبل يومين من محاكمة 14 شخصًا متهمين بأن لهم صلات بالهجمات الأولى الإرهابية التى وقعت فى يناير 2015، وراح ضحيتها 17 شخصًا.

وقال دارمانان، إن المتطرفين مثل تنظيم داعش ما زالوا التهديد الإرهابى الرئيسى فى فرنسا، رغم أن هناك علامات مقلقة أيضًا عن أنشطة يمينية متطرفة.

وأضاف، أن السلطات الفرنسية أحبطت 61 هجومًا مخططًا منذ 2013، بما فى ذلك 32 منذ 2017، لافتًا إلى أن السلطات تستعد للإفراج عن الأشخاص الذين أدينوا بجرائم إرهابية أقل خطورة، ومنهم 45 شخصًا سيتم الإفراج عنهم العام الجارى، و63 آخرين فى 2021.

وشهدت فرنسا سلسلة من الهجمات الإرهابية الكبيرة فى 2015 و2016، وأعلن تنظيم داعش الإرهابى مسؤوليته عن أغلب هذه العمليا، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 230 شخصًا.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر فرنسا تضع أكثر من 8 آلاف شخص على قوائم مراقبة الإرهاب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا