أخبار عالمية

اعتقال 25 شخصا بينهم أمريكي.. إثيوبيا تعلن إفشال محاولة اغتيال مسؤولين كبار

Advertisements

أعلنت الشرطة الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، إفشال محاولة اغتيال مسؤولين كبار بإقليم جامبيلا غربي البلاد.

وأضافت الشرطة الإثيوبية انه تم اعتقال 25 شخصا بينهم مواطن يحمل الجنسية الأمريكية على خلفية محاولة اغتيال المسؤولين بإقليم جامبيلا.

وأوضحت الشرطة، في بيان لها، أن مجموعة من الشباب كانت تستهدف اغتيال حاكم الإقليم ونائبه ورئيس برلمان الإقليم ومسؤول مكتب حزب الازدهار ومسؤولون آخرون في حكومة جامبيلا.

Advertisements

في سياق اخر، طلبت حكومة إثيوبيا من الولايات المتحدة الأمريكية، توضيحا وتفسيرا لتقرير تحدث عن قطع واشنطن لمساعداتها لـ أديس أبابا بسبب الخلاف على سد النهضة.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، كتب سفير إثيوبيا في واشنطن فيتسوم أريجا على تويتر إن واشنطن قالت إنها ستقدم تفسيرا اليوم الاثنين، لكن لم يكن هناك تأكيد على قطع التمويل.

كانت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، ذكرت أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وافق على خطة لوقف بعض المساعدات الخارجية الأمريكية لإثيوبيا.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر اعتقال 25 شخصا بينهم أمريكي.. إثيوبيا تعلن إفشال محاولة اغتيال مسؤولين كبار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا