أخبار عالمية

"لافروف": نتفاوض مع بعض دول أمريكا اللاتينية بشأن اللقاح الروسي لكورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر "لافروف": نتفاوض مع بعض دول أمريكا اللاتينية بشأن اللقاح الروسي لكورونا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن موسكو تخوض محادثات مع بعض دول أمريكا اللاتينية حول إطلاق تصنيع مشترك للأدوية واللقاح الروسية المضادة لفيروس المستجد.

وفي كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، أمام طلبة وأساتذة المعهد الحكومي للعلاقات الدولية، أشار لافروف إلى أن التعاون بين روسيا ودول أمريكا اللاتينية يشمل عددا من المجالات، منها "التكنولوجيا العالية والتعاون العسكري التقني، ومكافحة الجريمة المنظمة، بما في ذلك إعداد كوادر أمنية في مراكز إقليمية تم إنشاؤها بهذا الهدف في كل من بيرو ونيكاراغوا، وأضيف إلى ذلك مؤخرا التعاون في مكافحة عدوى فيروس كورونا".

وتابع الوزير أن روسيا قدمت لدول كثيرة في المنطقة نظم فحص للكشف عن فيروس كورونا، وهي تتفاوض الآن مع عدد منها حول توريد المضادات الروسية لكورونا لهذه الدول، وكذلك "حول الإنتاج المشترك للأدوية روسية الصنع واللقاح الروسي، بالاعتماد على المنشآت الموجودة في تلك الدول".

ولفت لافروف إلى أن روسيا "تعتمد في تطوير علاقاتها مع دول أمريكا اللاتينية على المبادئ البراغماتية وضرورة البحث عن مصالح مشتركة"، مضيفا أن هذه المنطقة تعتبر "إحدى ركائز عالم متعدد الأقطاب يتشكل الآن موضوعيا، وهي ركيزة ستجعل النظام العالمي المستقبلي المتعدد الأقطاب أرسخ بكثير". 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر "لافروف": نتفاوض مع بعض دول أمريكا اللاتينية بشأن اللقاح الروسي لكورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا