الارشيف / أخبار عالمية

محامو البشير يقدمون طلبًا خلال محاكمة الرئيس السابق.. وهكذا ردت المحكمة

Advertisements

طلبت هيئة الدفاع عن المتهمين في انقلاب السودان لعام 1989، وقف إجراءات المحاكمة، وهو الطلب الذي رفضته المحكمة الخاصة بشكل قاطع بشكل، وفق ماذكرت شبكة آر تي.

وتتم محاكمة  الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير و27 من مساعديه ، بتهم تدبير انقلاب الـ30 من يونيو 1989. 

كانت هيئة الدفاع عن المتهمين قد طالبت، بوقف جلسات المحاكمة إلى حين إيجاد قاعة بديلة تتوفر فيها كافة الإجراءات والاشتراطات الصحية المتعلقة بجائحة ، علاوة على تحجج اللجنة بالوثيقة الدستورية.

وأكد رئيس المحكمة القاضي مولانا عصام الدين أنها أمنت على طلب الدفاع بشأن القاعة وتواصلت مع رئيس القضاء لإيجاد قاعة بديلة تتوفر فيها المطلوبات المتعلقة بالجائحة، مشيرا إلى استمرار إجراءات المحكمة لحين توفر بديل أفضل.

وقررت المحكمة بعد استجواب 26 من المتهمين مواصلة الجلسات في الـ25 من الشهر الجاري.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر محامو البشير يقدمون طلبًا خلال محاكمة الرئيس السابق.. وهكذا ردت المحكمة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا