الارشيف / أخبار عالمية

النمسا تستدعى سفير روسيا على خلفية قضية نافالنى

Advertisements
أفادت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم الجمعة، بأنها استدعت سفير روسيا لدى فيينا، دميترى لوبينسكى، على خلفية قضية المدون والناشط الروسى، اليكسى نافالنى، حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم".

وقال وزير الخارجية النمساوى، ألكسندر شالنبيرج، فى تصريح صحفى، ردا على سؤال حول ما إذا كانت وزارته تنوى إجراء حديث مع السفير الروسى حول هذا الموضوع: "لست بحاجة إلى دعوات من قبل المعارض من أجل القيام بذلك، لقد أصدرنا توجيها مناسبا أمس، واليوم هو سيأتى إلى وزارة الخارجية".

من جانبها، صرحت السفارة الروسية لدى فيينا: "نؤكد أنه تم إجراء اللقاء فى وزارة الخارجية النمساوية مع السفير الروسى".

وأعلنت الحكومة الألمانية، أمس الخميس، أن خبراء وزارة الدفاع للبلاد توصلوا إلى استنتاج يقول إن نافالنى، الذى يخضع حاليا للعلاج فى برلين، تم تسميمه بمادة من مجموعة "نوفيتشوك"، لكنه لم يتم حتى الآن عرض أى معطيات تؤكد هذه الفرضية.

وهبطت طائرة نافالنى، الناشط والمدون الروسى المشهور فى البلاد، خلال رحلتها من مدينة تومسك إلى موسكو فى مطار أومسك بشكل طارئ يوم 20 أغسطس بسبب تدهور حاد لحالته الصحية، وفى صباح 22 من الشهر ذاته تم نقل الناشط والمدون الروسى إلى برلين لمواصلة علاجه هناك بطلب من عائلته، وهو لا يزال الآن فى غيبوبة وتوصف حالته بالصعبة، إلا أن الأطباء الألمان أكدوا أنه لا يوجد حاليا خطر يهدد حياته.

وسبق أن دعت السلطات الروسية مرارا إلى ضرورة عدم الاستعجال فى الاستنتاجات الخاصة بصحة لنافالنى، مشككة فى فرضية تسميمه، وأكدت استعداداها للتعاون لكشف ملابسات الحادث.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر النمسا تستدعى سفير روسيا على خلفية قضية نافالنى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا