أخبار عالمية

يشبه السادات.. ترشيح محمد بن زايد لـ جائزة نوبل للسلام

Advertisements
في أعقاب توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة؛ لم يتردد كثيرون في ترشيح الرئيس دونالد ترامب لجائزة نوبل للسلام، إلا أن رأيا آخر، يعتقد أن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، هو الأجدر بتلك الجائزة المرموقة.

ويتحدث الكاتب والمحلل الإسرائيلي البارز، إيهود يعاري، عن دور الإدارة الأمريكية في إتمام اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، لكنه يشير إلى شجاعة وذكاء "بن زايد"، في قرار إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

اقرأ أيضًا:

ويضيف يعاري، في حوار مع مجلة "لو بوان" الفرنسية، أن جائزة نوبل ليست دائما معيارا، لكن الشخص الذي يستحقها بكل تأكيد هو محمد بن زايد، الذي أثبت أنه الأكثر رؤية للقادة العرب المعاصرين.

وأوضح الكاتب الإسرائيلي أنه يمكن المقارنة بين محمد بن زايد والرئيس المصري الراحل أنور السادات، الذي وقع اتفاقية السلام مع إسرائيل أواخر السبعينيات، ملمحا إلى أنه لا يعتقد أن يحصل ترامب أو بنيامين نتنياهو على الجائزة.

Advertisements

ويشير يعاري إلى أن التعاون بين الإمارات وإسرائيل سيتضاعف في كثير من المجالات بما في ذلك التعاون العسكري ومجال الاستخبارات والتكنولوجيا.

وعن احتمالية توقيع لاتفاقية سلام مماثلة؛ لم يستبعد المحلل الإسرائيلي الأمر، لكنه أكد أن ذلك لن يتم في الوقت الحالي.

وَوُقِّعَت، أمس الثلاثاء، في البيت الأبيض، اتفاقتي سلام، بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين؛ حيث شملتا تطبيعا كاملا للعلاقات بينها وبين الدولتين الخليجيتين.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر يشبه السادات.. ترشيح محمد بن زايد لـ جائزة نوبل للسلام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا