أخبار عالمية

أسراب جراد.. الرئيس التونسي: الفاسدون يعبثون بالدولة وأملاكها

نقلت قناة "روسيا اليوم" عن الرئيس التونسي قيس سعيد تصريحه بأن هناك "أسرابا من الجراد" تعبث بالدولة التونسية وبأملاك شعبها، مؤكدا ضرورة مواجهة الفاسدين واللصوص بلا تسامح ومهما كانت مواقعهم.

وقال سعيّد لدى لقائه وزيرة أملاك الدولة ليلى جفال: "هناك أسراب من الجراد تعبث بالدولة التونسية وتعبث بأملاك الشعب التونسي"، مشيرا إلى أن من سيحاول عرقلة عمل فريق الوزيرة "سيتحمل مسئوليته وسيتم فضحه".

وأضاف: "أملاك الشعب التونسي تم العبث بها منذ ستينات القرن الماضي، والمؤسسات التي وضعت لمقاومة الفساد في تونس صارت بدورها مصدرا للفساد.. ولا يمكن مقاومة الفساد جديا إلا إذا كان المسؤول مسئولا أمام المواطن، أما إذا كان المسئول مسئولا أمام الجهة التي عيّنته فلا يمكن وضع حد لهذه الظاهرة".

وتابع بالقول: "إمكانيات تونس كبيرة وثرواتها كبيرة، ولكن عدد اللصوص كبير كذلك، وكلما ازداد عدد النصوص تضاعف عدد اللصوص في البلاد".

وأعلن سعيّد الاثنين الماضي قراره تشكيل لجنة لدى رئاسة الجمهورية لمتابعة ملف الأموال المنهوبة خلال عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي، والتي تقدر بمليارات الدولارات.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أسراب جراد.. الرئيس التونسي: الفاسدون يعبثون بالدولة وأملاكها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا