الارشيف / أخبار عالمية

خبير سياسى لـ«إكسترا نيوز»: روسيا حققت مكاسب كبيرة خلال الأزمة الأوكرانية

جدة - نرمين السيد - قال الدكتور نبيل رشوان، الخبير السياسى المتخصص فى الشأن الروسى، إنه من الصعب الحكم على فشل الهجوم المضاد لأوكرانيا، خاصةً وأنها أعلنت عن سيطرتها على 130 أو 140 كيلومترًا من الأراضى الأوكرانية، التى كانت تشهد انتشارًا للقوات الروسية بها، واستعادة السيطرة على عدد من القرى، وهو الأمر الذى تعتبروه كييف نجاحًا لقواتها.

وأضاف "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسى نور، ببرنامج "إكسترا اليوم" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن القوات الروسية متحصنة ولمدة عام، تُنشئ تحصينات، وكل هذا له تأثير على سير العمليات بالنسبة للجانب الأوكرانى، والهجوم يحتاج إلى 3 أضعاف القوات الأوكرانية.

وتابع الخبير السياسى المتخصص فى الشأن الروسى، أن الجانب الأوكرانى لا يُريد تحرير كافة الأراضى، ولكنه يأمل فى تحقيق انتصار تكتيكى فى حال حدوث مفاوضات.

وأوضح أن روسيا حققت مكاسب كبيرة خلال الأزمة الأوكرانية، فهى تسيطر على ما بين 15 إلى 20% من الأراضى الأوكرانية، وربما كانت تطمح لأكثر وهو السيطرة على كييف وتغيير النظام هناك، ولكن يبدو أن الأمور لم تكن تسير على ما يرام.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر خبير سياسى لـ«إكسترا نيوز»: روسيا حققت مكاسب كبيرة خلال الأزمة الأوكرانية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements