الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - تايوان توبخ إيلون ماسك.. "لسنا للبيع"

انتم الان تتابعون خبر تايوان توبخ إيلون ماسك.. "لسنا للبيع" من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 14 سبتمبر 2023 01:22 مساءً - قالت وزارة الخارجية التايوانية إن تايوان "ليست للبيع" وليست جزءًا من الصين، وذلك في توبيخ لإيلون ماسك الذي وصف الجزيرة بأنها "جزء لا يتجزأ من الصين".

"اسمعوا، تايوان ليست جزءًا من جمهورية الصين الشعبية وبالتأكيد ليست للبيع!" بحسب منشور لوزير الخارجية التايواني جوزيف وو، في وقت متأخر من الأربعاء على موقع X، المعروف أيضًا باسم تويتر سابقًا.

كما كتب في المنشور أيضًا أنه يأمل أن يطلب "ماسك" من الحزب الشيوعي الصيني السماح لأفراده بالوصول إلى "إكس" المحظور حاليًا في الصين.

وذلك ردًا على تعليق أدلى به "ماسك" المدير التنفيذي لمنصة "إكس" خلال قمة عقدت مؤخرًا في لوس أنجلوس عندما قال: أعتقد أنني أفهم الصين جيدًا، لقد ذهبت إلى هناك عدة مرات واجتمعت مع القيادة العليا على العديد من المستويات لسنوات عديدة.

وتابع قائلا: "أعتقد أن لدي فهمًا جيدًا كغريب عن الصين."

وقال الرئيس التنفيذي لشركة X وSpaceX، وكذلك شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla: إن سياسة الصين تتمثل في إعادة توحيد تايوان مع الصين. من وجهة نظرهم، ربما يكون الأمر مشابهًا لهاواي أو شيء من هذا القبيل، مثل جزء لا يتجزأ من الصين ليس جزءًا من الصين بشكل تعسفي.

وقد تم حكم تايوان بشكل مستقل عن الصين منذ انفصال الجزيرة عن البر الرئيسي في حرب أهلية عام 1949. وتواصل بكين النظر إلى تايوان كجزء من أراضيها التي ينبغي إعادة توحيدها مع البر الرئيسي، بالقوة إذا لزم الأمر.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر تايوان توبخ إيلون ماسك.. "لسنا للبيع" .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا