الارشيف / أخبار عالمية

المجلس العسكري فـي النيجر ينهي التعاون مع بنين

نيامي ـ د.ب.أ: أنهى المجلس العسكري الحاكم في النيجر التعاون العسكري مع دولة بنين المجاورة بعد أن دعمت قوة من غرب إفريقيا في حال فشلت الدبلوماسية في إنهاء انقلاب 26 يوليو الماضي.
ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عن الكولونيل أمادو عبد الرحمن، المتحدث باسم المجلس العسكري الذي يطلق على نفسه اسم «المجلس الوطني لحماية الوطن»، قوله في بيان بثته قناة «تيلي ساحل» التليفزيونية العامة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء: «سمحت بنين بنشر قوات ومعدات عسكرية في إطار الاستعدادات للتدخل».
وأضاف: «بدلًا من دعم النيجر، تفكر بنين في الهجوم علينا». وأضاف عبد الرحمن أنَّه سيتم إرسال إشعار دبلوماسي إلى بنين في هذا الصدد. ولم يرد أي رد فوري من جانب بنين. وكان المجلس العسكري قد ألغى مجموعة من الاتفاقيات العسكرية الموقعة مع فرنسا في الشهر الماضي، كما طلب من 1500 جندي فرنسي يتمركزون في النيجر المغادرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المجلس العسكري فـي النيجر ينهي التعاون مع بنين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements