الارشيف / أخبار عالمية

كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بتعزيز العلاقات

موسكو ـ ا.ف.ب: تعهَّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تعزيز العلاقات مع موسكو وقال إنَّ بلده سيقف «دائمًا إلى جانب روسيا» في وقت التقى الرئيس فلاديمير بوتين ضيفه في قاعدة فضائية بأقصى الشرق الروسي. وقال بوتين إنَّ موسكو ستساعد كوريا الشمالية على بناء أقمار اصطناعية ملمحًا إلى أنَّ البلدَيْنِ قد يناقشان أيضًا التعاون العسكري. وأضاف أنَّه «سعيد جدًّا» للقاء كيم في روسيا. وقال كيم «دائمًا ما عبَّرنا عن الدعم الكامل وغير المشروط لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة الروسية، وأغتنم هذه الفرصة مجددًا لأؤكد أننا سنقف دائما إلى جانب روسيا». استمرت محادثات الزعيمين الثنائية وتلك التي شاركت فيها الوفود نحو ساعتين قبل أن يجتمعا حول مأدبة عشاء رسمية على شرف كيم، بحسب وكالات أنباء رسمية روسية.
وقال بوتين رافعًا كأسه «نخب تعزيز علاقات التعاون والصداقة مستقبلًا بين بلدينا» حسبما أظهرت مشاهد بثَّها التلفزيون الرسمي الروسي. وأضاف «من أجْل رفاه وازدهار بلدينا، في صحة الزعيم وجميع الحاضرين». التقى الزعيمان في قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي. وتصافحا بحماسة لدى وصول كيم، حسبما أظهرت مشاهد مصوَّرة بثَّها الكرملين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بتعزيز العلاقات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements