الارشيف / أخبار عالمية

بحرية كوريا الجنوبية تدعو إلى استئناف التدريبات بالذخيرة الحية فـي الجزر الحدودية

جيريونج ( كوريا الجنوبية) ـ د.ب.أ: دعا قائد البحرية الكورية الجنوبية الليفتنانت جنرال كيم جي-هوان، إلى استئناف التدريبات بالذخيرة الحية في الجزر الحدودية بالبحر الأصفر، والتي كان جرى تعليقها عقب الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين في عام 2018، وذلك لتعزيز اليقظة العسكرية ضد استفزازات كوريا الشمالية. ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هوان قوله خلال جلسة مراجعة برلمانية، إن الاستعداد العسكري قد ضعف في خمس جزر على خط المواجهة، حيث لم يتم إجراء تدريبات بالذخيرة الحية تشمل معدات عسكرية رئيسية، – من بينها مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع طراز كيه 9 – منذ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ. وتدعو الاتفاقية العسكرية الشاملة، التي تم توقيعها في عهد الرئيس الليبرالي السابق مون جاي إن، الذي سعى إلى المصالحة بين الكوريتين، إلى إقامة مناطق بحرية منزوعة السلاح يحظر فيها إطلاق نيران المدفعية، والمناورات البحرية. وأضاف هوان أن قوات البحرية تجري مشاورات مع كل من وزارة الدفاع وهيئة الأركان المشتركة للتوصل إلى سبل فعالة لتعزيز اليقظة حيال استفزازات كوريا الشمالية قرب الحدود البحرية. وقال المسؤول العسكري: «يمكن أن تقلل التدريبات بالذخيرة الحية في الجزر من التكاليف وأن تساعدنا في الحفاظ على وضع الاستعداد حتى نتمكن من الرد الفوري».

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بحرية كوريا الجنوبية تدعو إلى استئناف التدريبات بالذخيرة الحية فـي الجزر الحدودية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements