الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - آبل تقوم بإجراءات تتماشى مع قانون أوروبا للأسواق الرقمية

انتم الان تتابعون خبر آبل تقوم بإجراءات تتماشى مع قانون أوروبا للأسواق الرقمية من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 26 يناير 2024 02:24 مساءً - أعلنت شركة "آبل"، الخميس، أنها ستحدث اعتباراً من مارس تغييرات في نظام التشغيل الخاص بها، "آي او اس" ومتصفح "سافاري" ومتجر تطبيقاتها "آب ستور" في دول الاتحاد الأوروبي، لتمتثل بذلك لقانون الأسواق الرقمية الجديد ("ديجيتال ماركتس أكت") الذي سيدخل حيز التنفيذ في الشهر نفسه.

وسيكون بإمكان المطوّرين عقب إصدار نسخة 17.4 من نظام التشغيل "آي او اس" على أجهزة "آيفون" و"آي باد"، توفير متاجر تطبيقات بديلة تتولى "آبل" التحقق منها.

ولن تعود الحلول التي وضعتها "آبل" هي خيارات الدفع الوحيدة.

وعندما يتصفّح المستخدمون "سافاري" للمرة الاولى، سيكون بإمكانهم اختيار متصفح من لائحة تضمّ محركات تصفّح منافسة.

وتأتي هذه التغييرات مع طرح أسعار جديدة للمطورين.

وقال نائب رئيس قسم التسويق في "آبل"، فيل شيلر، "إن التغييرات التي نعلن عنها اليوم تتماشى مع قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، مع المساهمة في حماية المستخدمين الأوروبيين من المخاطر المتزايدة على الخصوصية والسلامة".

وستخضع "آبل" وخمس مجموعات رقمية عملاقة أخرى - ألفابت (غوغل)، وأمازون، وميتا (فيسبوك)، ومايكروسوفت بالإضافة إلى شركة "بايت دانس" الصينية مالكة "تيك توك"، اعتباراً من 7 مارس، لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يضم قواعد أكثر صرامة لوقف الممارسات المناهضة للمنافسة في الاتحاد الأوروبي.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر آبل تقوم بإجراءات تتماشى مع قانون أوروبا للأسواق الرقمية .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا