الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - أبوظبي للسلم ينظم اجتماعا يناقش دمج القيم بالذكاء الاصطناعي

انتم الان تتابعون خبر أبوظبي للسلم ينظم اجتماعا يناقش دمج القيم بالذكاء الاصطناعي من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:18 مساءً - انعقد في أبوظبي بالإمارات، اللقاء التشاوري الأول للجنة الدين والمجتمع المدني للذكاء الاصطناعي، الذي ينظمه منتدى أبوظبي للسلم بعنوان: "ما وراء القيم: نحو دمج الفضائل في الذكاء الاصطناعي" على مدار ثلاثة أيام.

وحضر اللقاء ممثلون عن الحكومة البريطانية، والفاتيكان، ومعهد فارداي للعلوم والإيمان التابع لجامعة كامبريدج، وعدد من المنظمات الكبرى الناشطة في المجال، وبمشاركة فاعلة من مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وعدد من الخبراء والباحثين والمهتمين من مختلف بلدان العالم.

وأدار الجلسة الافتتاحية للقاء نيافة القس الدكتور راسل رووك، مدير مؤسسة شراكة النوايا الحسنة ببريطانيا، الذي نوه في كلمته بجهود الإمارات في صناعة نموذج حضاري ملهم عبر العالم في كل المجالات.

وجاء في كلمة العلّامة عبد الله بن بيّه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، ورئيس منتدى أبوظبي للسلم، أن الإمارات جديرة بقيادة جهود العالم لبناء الإطار الأخلاقي الذي يضمن الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي.

وأضاف: "يمكن اعتبار هذا اللقاء الذي ينظمه المنتدى تجسيدا لرؤية الإمارات من خلال الانخراط في الاهتمام العالمي حول الحاجة إلى الربط بين التطور العلمي والأطر الأخلاقية التي تعلي من مكانة الإنسان وتصون كرامته وتحمي حياته"، مذكرا في هذا الصدد بأن المنتدى كان أول مؤسسة في المنطقة تبادر إلى الانضمام إلى نداء روما، إلى جانب كبريات المؤسسات والهيئات الدولية، كما وقع المنتدى اتفاقية مع كلية الحياة في الفاتيكان ومعهد فارداي للعلوم والإيمان.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد مايلز ستيسي المستشار الخاص لرئيس الوزراء البريطاني على دعم حكومة بلاده لهذه المبادرة، منوها بأهمية هذا الاجتماع، وما له من دلالات زمانية ومكانية، تتعلق بتنظيمه على أرض الإمارات التي سلكت طريقها نحو الريادة، وفي ظل أصداء نجاح COP28، وفي مواكبة النجاحات التي حققتها الدولة على مختلف الأصعدة.

جدير بالذكر أن لجنة الدين والمجتمع المدني للذكاء الاصطناعي، التي يرأسها الشيخ المحفوظ بن بيه، الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، هي هيئة تضم عددا من القيادات الدينية وهيئات المجتمع المدني ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين لضمان المشاركة الواسعة والفعالة للمؤسسات الدينية في تطوير وتخليق الذكاء الاصطناعي وإثراء النقاش العام والتشريعات الدولية، وقد أعلن عن تأسيس هذه اللجنة مطلع ديسمبر 2023 في لندن في إطار تفعيل مخرجات قمة التطوير الآمن لمجال الذكاء الاصطناعي التي عقدت تحت رئاسة ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أبوظبي للسلم ينظم اجتماعا يناقش دمج القيم بالذكاء الاصطناعي .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا