الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - "هيطلعوا يشتغلوا أيه؟".. السيسي يلوم أهالي طلاب آداب وتجارة

انتم الان تتابعون خبر "هيطلعوا يشتغلوا أيه؟".. السيسي يلوم أهالي طلاب آداب وتجارة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 28 أبريل 2024 09:24 مساءً - انتقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص بعض الأسر المصرية على إدخال أبنائهم الكليات التقليدية، مطالبا بالتركيز على التعليم الرقمي الذي يمكنه أن يدر أموالا طائلة.

وقال السيسي الأحد خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية "P1" اليوم الأحد إن على المصريين التركيز على إدخال أولادهم مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي يمكنها أن تدر على أبنائهم آلاف الدولارات.

وأضاف السيسي في مقطع فيديو: "أنتوا ما تلومونيش أنا بس، أن ألومكم أنتم كمان معايا، لكل أسرة مصرية".

  وقال السيسي: "دا ييجي إزاي؟، قاعدين كلكم تدخلوا ولادكم آداب وتجارة وحقوق، مع كل التقدير، طاب هيطلع يشتغل إيه؟ هيطلع يشتغل إيه؟، والابن يبقى زعلان مني وزعلان من الحكومة يقول ما بتشغلوناش ليه؟ طاب يروح يشتغل مدرس.. دا أنا بقولك على حاجة هتشتغلها وأنت قاعد في بيتك، وممكن تجيب لك 30 ألف دولار في الشهر، وممكن تعملك 100 ألف دولار في الشهر"، داعيا إلى الاتجاه لتعلم البرمجة والاتصالات بدلا من الكليات الأدبية التي لا يجد خريجوها مكانا في سوق العمل.

وتابع: "الحكومة تنفذ إستراتيجيات وسياسات، وتعمل بأذرعها أو بوزارتها تعمل، لكن يجب أن نكون مع بعضنا كي نفهم الفكرة ونركز عليها".

كما شدد الرئيس المصري على "ضرورة أن يتم الاهتمام بكل إنسان وكل مدير مدرسة وكل عميد كلية وأن يتم التركيز على برامج التعليم مع الشباب والشابات لكي يتم استكشاف مدى استعدادهم لمثل هذه البرامج التعليمية".

السيسي أوضح: "نحتاج إلى ما يتراوح ما بين 100 مليار إلى 300 مليار دولار، لأن حجم إنفاق دولة كبيرة جدا مثل مصر ومتطلباتها كثيرة ولن تستطيع إنتاج كل ما يحتاجه الناس".

وأكد السيسي أنه: "في الماضي كانت مصر تحفظ بياناتها في الخارج بمبالغ طائلة، لكن الآن استطاعت الحكومة توطين بياناتها على أراضيها".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر "هيطلعوا يشتغلوا أيه؟".. السيسي يلوم أهالي طلاب آداب وتجارة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا