أخبار عالمية

العالم اليوم - شركة "إيجاس" المصرية تستأجر وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال

انتم الان تتابعون خبر شركة "إيجاس" المصرية تستأجر وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 2 مايو 2024 07:21 مساءً - أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" عن التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة " هوج جاليون " للغاز الطبيعي المسال.

وقالت وزارة البترول والثورة المعدنية المصرية في بيان، الخميس، أن التعاقد يأتي بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الاضافية للاستهلاك المحلى خلال أشهر الصيف.

وخلال أبريل الماضي، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار محمد الحمصاني، العودة مرة أخرى لتخفيف الأحمال (انقطاع التيار الكهربائي) بعد توقف تلك الخطة خلال شهر رمضان المبارك.

وعانى المصريون خلال أشهر الصيف الماضي من انقطاع التيار الكهربائي لفترة تصل إلى ساعتين يومياً. وكانت الحكومة قد حددت جداول ثابتة لتوقيتات انقطاع التيار الكهربائي بين المناطق المختلفة.

وأشار المتحدث الحكومي في تصريحات خاصة لموقع "اقتصاد دوت الخليج"، إلى أن هناك أسباب عدَّة جعلت الحكومة تلجأ إلى عودة تخفيف الأحمال بعد إيقافها خلال الشهر الماضي، وأبرزها: الضغط على شبكات الكهرباء، مما يجعل تخفيف الأحمال ضرورة في ضوء الاستهلاك المتزايد، علاوة على ما يتعلق باستيراد الوقود من الخارج، فضلاً عن ترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المتعددة.

وعن مدى تأثير توافر العملة الصعبة أخيراً بشكل يُمكنه أن يحل الأزمة التي عانى منها المصريون في الفترات الأخيرة، قال الحمصاني، إن الحكومة تدير السيولة الدولارية التي تم توفيرها داخل البلاد بصورة رشيدة، خاصة في ظل التزاماتها المتعددة، تجاه استيراد عديد من مستلزمات الإنتاج والأعلاف والأدوية والأغذية وغيرها من الخارج.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر شركة "إيجاس" المصرية تستأجر وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا