الارشيف / أخبار عالمية / العالم

«الزراعة» تطرح 99 قطعة أرض للبيع فى مزادات بـ5 محافظات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، عن طرح 99 قطعة أرض تابعة للهيئة للبيع فى مزاد علنى فى محافظات كفر الشيخ والبحيرة والشرقية والجيزة وقنا، خلال الجلسة التى تعقدها الهيئة العامة للخدمات الحكومية بقاعة النادى المصرى القاهرى، الإثنين المقبل.

وقال الدكتور حسن الفولى، مدير الهيئة، إن ذلك يأتى فى إطار التعاون المستمر بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعى التابعة لوزارة الزراعة، والهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، لطرح مساحات من الأراضى التابعة لولاية الهيئة وغير المستغلة للبيع فى المزاد العلنى، وذلك حسبما تم الاتفاق عليه فى اجتماع مجلس الإدارة.

وأشار «الفولى» إلى أنه تم طرح كراسات الشروط والمواصفات للراغبين فى دخول المزاد بمقر الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بهيئة الخدمات الحكومية، بحيث يتم تنفيذ إجراءات المزايدة العلنية طبقاً لقانون المناقصات والمزايدات، ترسيخاً لمبدأ الشفافية وإتاحة الفرص للجميع وزيادة القدرة التنافسية لتحقيق أعلى قيمة لزيادة موارد الدولة.

وأكد مدير الهيئة أنه لأول مرة فى تاريخ الهيئة يُشترط تحصيل مستحقات الدولة من البيع بدفع قيمة 25% ‎‎من قيمة المساحة المباعة بالجلسة ذاتها، بحيث يتم سداد باقى إجمالى قيمة الأرض خلال 90 يوماً، وذلك لضمان الجدية وسرعة التحصيل بعد أن كان يتم التقسيط على 10 أعوام سابقاً، لافتاً إلى أنه فى حال عدم السداد فى الموعد تتم مصادرة ما تم دفعه لصالح الهيئة بوزارة المالية.

وأوضح «الفولى» أن القطع المطروحة تشمل: قطعة أرض فضاء بمحافظة كفر الشيخ بمنطقة قلين مساحتها 1008 أمتار، فضلاً عن 54 قطعة بمحافظة البحيرة، منها 52 قطعة أرض فضاء بمركز دمنهور بمساحات تصل إلى 219 متراً، وقطعتا فضاء بمركز حوش عيسى مساحتهما 347 متراً و106 أمتار.

وأضاف مدير الهيئة أنه تم أيضاً طرح 26 قطعة أرض فضاء بمحافظة الشرقية، من بينها قطعتان بالزقازيق، مساحة كل منهما 189 متراً، و24 قطعة فى أنشاص بمساحات تتراوح بين 140 متراً و312 متراً، كما تم طرح 6 قطع بمحافظة الجيزة، منها 5 قطع بمنطقة الهرم بمساحات مختلفة تتراوح بين 760 متراً و862 متراً، وقطعة بمنطقة العياط مساحتها حوالى 21 قيراطاً.

ولفت «الفولى» إلى أنه ضمن المطروح بالمزاد أيضاً فى الجلسة نفسها، التى تُعقد فى الساعة 12 ظهراً، 12 قطعة بمحافظة قنا، فى مركز أبوتشت، بمساحات تتراوح بين 100 و175 متراً.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «الزراعة» تطرح 99 قطعة أرض للبيع فى مزادات بـ5 محافظات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements