أخبار عاجلة
#الهلاليون_يرغبون_ببقاء_خربين يُشعل تويتر -

انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم (صور)

انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم (صور)
انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت، الخميس، أولى الأعمال التحضرية لمنتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، حيث انعقدت ورشتا عمل، حيث أقيمت ورشة أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها في قاعة الأقصر، في حين تستضيف قاعة سيوة الورشة الثانية بعنوان تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

وشارك في الجلستين عدد كبير من الشباب والباحثين من مختلف دول العالم، قاموا بطرح رؤاهم ومقترحاتهم حول القارة السمراء، وأبدى الشباب حماسهم للمشاركة في أي أنشطة من شأنها النهوض بالقارة الأفريقية.

أدار جلسة أجندة 2063 :عدد من ذوي الخبرة، منهم دكتور خالد حنفي، باحث في الشؤون الأفريقية بمؤسسة الأهرام، ودكتور أحمد عسكر، ودكتور سالي فريد، ودكتور بسام رزق عدلي. في حين أدارت آمنة الساعي، مؤسسة ومديرة منظمة حلم، جلسة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

وتستمر ورش العمل التحضرية للمنتدى على مدار يومين، بهدف الخروج بتوصيات في الموضوعات المطروحة لعرضها في جلسات المنتدى، كما تهدف لإتاحة فرصة للشباب من مختلف دول العالم للتعارف وتبادل الخبرات فيما بينهم.

ووضع المشاركون في ورشة «خطة 2060.. أفريقيا التي نحلُم بها» أحلامهم، وجاءت على النحو التالي، حيث تمنى المشارك الكاميروني تنمية الموارد البشرية للشباب الأفريقي وتحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية، بينما حلم المشارك النيجيري بإيلاء الأهمية الواجبة لتعزيز دور المؤسسات التي تكافح الفساد من أجل تحقيق مجتمعات متساوية، وليس فقط القادة الأقوياء.

وطالب المشارك المصري بخطة تصنيع أفريقية موحدة مع شعار «صنع في أفريقيا»، في حين تمنى المشارك الأوغندي توفير فرص العمل لجميع الشباب الأفارقة، وطالب المشارك الغاني بتحقيق عقلية علم النفس في أفريقيا من أجل التصدي للتحديات المشتركة.

في حين تمنى المشارك النيجيري بتوفير الرعاية الصحية المتساوية للجميع، وأكد المشارك الملاوي أنه يحلم بزيادة الوعي بشأن الصحة الإنجابية.

انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم
انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم
انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم
انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم

الخبر (انطلاق الأعمال التحضيرية لمنتدى شباب العالم (صور)) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البحرين: نرفض تسييس قضية جمال خاشقجي
التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن