أخبار عاجلة

بدء دوريات تركية أميركية مشتركة في منبج السورية

بدء دوريات تركية أميركية مشتركة في منبج السورية
بدء دوريات تركية أميركية مشتركة في منبج السورية

أبوظبي - سكاي نيوز عربية بدأت دوريات مشتركة بين القوات الأميركية والتركية العمل في مدينة منبج شمالي سوريا، في إطار خطة تهدف للتخفيف من حدة التوتر بين الدولتين العضوين في الناتو.

وتعد دوريات منبج جزءا من خارطة طريق اتفقت عليها أنقرة وواشنطن في يونيو الماضي، لنزع فتيل التوترات بين الدولتين اللتين تلعبان دورا كبيرا في الحرب السورية.

وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن القوات التركية والأميركية بدأت الدوريات الخميس عند الساعة 12.53 بتوقيت غرينتش، وفق ما نقلت "رويترز".

ويقوم الأميركيون والأتراك بدوريات مستقلة على طول الحدود، حيث يعتبر الجانبان الدوريات المشتركة وسيلة لمنع العنف بين المجموعات المتصارعة في المنطقة.

وفي السياق ذاته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الدوريات تأتي بعد أيام من القصف التركي لمواقع الميليشيات الكردية الرئيسية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال، الجمعة الماضي، إن أنقرة عازمة على التركيز على مواجهة المسلحين الأكراد شرقي نهر الفرات في سوريا.

وتعتبر أنقرة حزب العمال الكردستاني والمسلحين المرتبطين به في سوريا والعراق جماعات إرهابية، فيما تشن حربا على المقاتلين الأكراد منذ عقود.

الخبر (بدء دوريات تركية أميركية مشتركة في منبج السورية) منقول من موقع (سكاي نيوز عربية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مطاعم فينيسيا تتحدى الفيضانات بـ"أغرب طريقة"
التالى سواريز يصدم جماهير برشلونة بتصريح "بداية النهاية"