أخبار عاجلة

رئيس "إفريقية النواب" يلتقي السفير الإثيوبي بالقاهرة | صور

التقت لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان بالسفير سينديسو أذانو، سفير إثيوبيا بمصر.

وأتت زيارة السفير لمجلس النواب في إطار دعم العلاقات المصرية - الإثيوبية وكذلك الأفريقية ورغبة القيادة السياسية في كلا الدولتين سواء في القاهرة أو في أديس أبابا.

في البداية رحب النائب طارق رضوان بالسفير وهنأه على منصبه الجديد، وأوضح أن مصر على أتم الاستعداد للتعاون مع إثيوبيا بشكل خاص وبشكل عام مع الدول الإفريقية خاصة مع ترأس مصر للاتحاد الإفريقي خلال ٢٠١٩ والتي تعد عام بداية التعاون سواء علي المستوي التشريعي أو التنفيذي أو التنمية الاقتصادية . يأتي هذا الحرص انطلاقاً من رؤية مصر علي تعزيز ودعم التعاون المشترك علي مختلف الأصعدة لأن إفريقيا بشكل عام تمثل أمن قومي ومليئة بفرص التعاون والاستثمار.

وأشار السفير إلي أن مصر وإثيوبيا لديهم تاريخ طويل من التعاون المشترك منذ عهد جمال عبد الناصر، وأن كلا الدولتين لديهما نفس التاريخ والحضارة والثقافة والمصير المشترك، فدور مصر معروف في غرب إفريقيا وفى تأسيس الاتحاد الإفريقي، ونأمل في تقوية الاتحاد خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

كما أكد التزام بلاده بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات.

وتأكيداً على ذلك أشار النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة إلى أن أحداً لن يستطيع أن يضرب العلاقة التاريخية بين مصر وإثيوبيا وأوضح أن لجنة الشئون الإفريقية تقوم بالإعداد لزيارة برلمانية رفيعة المستوي لإثيوييا وكذلك إنشاء جمعيات صداقة ما بين البلدين خلال الزيارة .

وقد أوضح السفير أنه قد آن الأوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا وأن نتعاون سويا من أجل رفعة شأن الشعبين وأفريقيا بالكامل، فهو يريد أن يعمل على أننا دولتين وشعب واحد ًمشيدا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة ومعرباً عن ترحيبه بتكثيف التنسيق وتبادل الزيارات والخبرات التشريعية والقانونية وبحث مدى إمكانية الاستفادة من الخبرات العريقة والمتراكمة.

وأشار السفير إلى أهمية الاستفادة من هذه الخبرات ما يفيد المجالس التشريعية في مجالات صياغة القوانين والتشريعات وتبادل التنسيق والزيارات بين البرلمانيين.

وتمني رئيس اللجنة أن يرى التكامل والتعاون بين دول القارة الإفريقية في إطار الاتحاد الإفريقي، وأن رؤية الرئيس السيسي خلال الفترة القادمة هي تحقيق حالة أفضل لكل شعوب القارة الإفريقية ولابد من نقل هذه الصورة لكل البرلمانات الإفريقية.

2018-636766899800597706-59.jpg

جانب من اللقاء


2018-636766899801555891-155.jpg

جانب من اللقاء

الخبر (رئيس "إفريقية النواب" يلتقي السفير الإثيوبي بالقاهرة | صور) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مطار الغردقة يستقبل أول رحلة سياحية من ميونخ
التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن