أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : غاتي : تصريح أسينسيو كان مبالغا فيه -
«الداخلية»: فرق طوارئ تعمل على مدار الساعة -

الطخيس وقشطة وهومي.. 3 قصص نجاح مبهرة في أروقة مسك الفنون

الطخيس وقشطة وهومي.. 3 قصص نجاح مبهرة في أروقة مسك الفنون
الطخيس وقشطة وهومي.. 3 قصص نجاح مبهرة في أروقة مسك الفنون

المواطن - واس

يشارك في معرض المنحوتات “السمبوزيوم” ضمن فعالية مسك الفنون 2018 , من الفترة 30 اكتوبر – 1 نوفمبر الجاري 21 فناناً من 13 دولة يعرضون منحوتاتهم التي تتنوع فيها الثقافات والأجيال وتتنوع قصصهم في زواياه.

ويعد الفنان السعودي علي الطخيس أحد رواد هذا الفن الجميل وهو أحد الأوائل الذين اهتموا بفن النحت وإبرازه قبل نحو (40) عاماً، حيث أخذ على عاتقه إبراز هذا الفن الجذاب في السعودية من خلال إقامة معارض خاصة بالمنحوتات و انطلق من خلالها نحو الفعاليات العالمية والحصول على العديد من الجوائز الدولية.

وعلى مستوى الفنانين من خارج المملكة  يعد الفنان المكسيكي (إرنيستو هومي) الذي يزور المملكة لأول مرة أحد الشخصيات الفنية الفريدة في مجال النحت , وأحد المشاركين في المعرض هذا العام , حيث يحمل الفنان المكسيكي معه قصة فريدة للنحت والتي بدأت منذ طفولته و تحديداً مع انطلاقة أولمبياد المكسيك 1968 , إلى أن تخصص في الفنون بدراسته الجامعية وبدأ الإحتراف بمجال النحت.

وأبدى (هومي) إعجابه وانبهاره بما شاهده  خلال فعالية مسك الفنون 2018 والإهتمام الذي يقدم للفنانين المبتدئين وإعطائهم الفرصة والدعم الكبير لهم ليصبحوا فنانين مبدعين في المستقبل القريب.

كما يشارك كذلك في المعرض هذا العام الفنان المصري اسباني الجنسية (أحمد قشطة) الذي يرى في سمبوزيوم مسك الفنون 2018 حدثاً ضخماً بعدد المشاركين فيه ما يجعله من العشرة الأوائل عالمياً .

يذكر أن مسك الفنون تعد منصة لدعم المواهب من خلال تقديمها فرصة للتطوير المهني للفنانين بمختلف اهتماماتهم، وذلك من خلال تعزيز التعليم عبر النقاشات التفاعلية، كما تتيح تبادل المهارات والتعلم المباشر بين أصحاب التجارب في مجالات متنوعة كالتصميم والرسم والموسيقى والهندسة المعمارية وصناعة الأفلام.

مختارات

  • ترامب: لا أعتقد أن السعوديين خدعوني في قضية خاشقجي
  • تحذير للنساء.. إهمال هذا الأمر يدمر صحة القلب


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الخبر (الطخيس وقشطة وهومي.. 3 قصص نجاح مبهرة في أروقة مسك الفنون) منقول من موقع (صحيفة المواطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل يحتفل بذكرى ميلاد "ملكة الإغراء" الفنانة هند رستم
التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن