الارشيف / أخبار عالمية / العالم

بالصور- كيف قتل الجيش الليبي أبا طلحة؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بالصور- كيف قتل الجيش الليبي أبا طلحة؟

طرابلس/ دوت الخليج

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، مقتل القيادي في تنظيم القاعدة البارز أبو طلحة الليبي، في عملية "نوعية" نفذها الجيش.

وأكد المسماري أيضا مقتل المهدي دنقو، والمصري عبدالله الدسوقي، في عملية وصفوها بـ "نوعية" قامت بها مجموعة العمليات الخاصة فجر، اليوم الجمعة، بمنطقة الشاطئ في الجنوب الغربي، وذلك بعد توارد معلومات بوجود عناصر في الموقع الذي يقع شمال غرب مدينة سبها بحوالي 60 كيلومترا.

وتمكنت قوات الجيش الليبي من مداهمة موقعين يعودان للقيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد المنعم سالم خليفة الحسناوي المكنى بأبي طلحة الليبي في منطقة الشاطئ جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية رفيعة من القيادة العامة لصحيفة "المرصد" الليبية، إن المداهمة جرت في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة وطالت منزلين متجاورين أحدهما مستأجر من أبو طلحة ويتواجد فيه باستمرار والآخر يعود لأشقائه، وما زال مصيره ومصير مساعده عماد الطرشاني مجهولا في انتظار التأكيدات من غرف العمليات عن مصيرهما.

وأكدت المصادر أن شخصين من تنظيم القاعدة قتلا في مداهمة المنزل المستأجر خلال تبادل لإطلاق النار أحدهما قام بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، أما الآخر فقتل خلال الاشتباك.

ويعرف "أبو طلحة الليبي"، بالإرهابي ذي الـ7 أرواح، ويعد أحد أبرز القيادات الكبار، كما يعتبر أحد القادة المؤسسين في تنظيم جبهة النصرة المنهار في سوريا والذي نشط في صفوفه حتى عودته إلى ليبيا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بالصور- كيف قتل الجيش الليبي أبا طلحة؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المشرق نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements