الارشيف / أخبار عالمية / العالم

متحدث البنتاجون لـ"دوت الخليج الإخبارية": الهجوم الأخير بسوريا لن يغير خطط الانسحاب

قال شون روبرتسون المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في تصريح خاص لـ"دوت الخليج الإخبارية"، إن بلاده لن تغير أو ترجئ خطة الانسحاب من سوريا بعد الهجوم الانتحاري الأخير في ريف الحسكة.

وأضاف أن عملية "الإصلاح المتأصل" تقوم بتنفيذ سحب القوات النظامية من شمال شرقي سوريا في إطار منسق عبر حكومة الولايات المتحدة وشركائنا على الأرض في سوريا، موضحا أن الانسحاب يعتمد على الظروف التشغيلية على الأرض. 

وأكد روبرتسون في حديثه لـ"دوت الخليج الإخبارية": "سنواصل العمل مع الشركاء والحلفاء لضمان الهزيمة الدائمة لداعش من خلال الحفاظ على المكاسب العسكرية وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين". 

ولفت المتحدث باسم البنتاجون إلى أن وزارة الدفاع لن تناقش أو تفصح عن جدول معين للانسحاب حرصا على السرية التي تنفذ بها عملية الانسحاب. 

كان تنظيم داعش الإرهابي قد تبنى هجوما انتحاريا استهدف، الإثنين، رتلا من القوات الأمريكية ترافقه قوات كردية في ريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص من "قوات سوريا الديمقراطية"، وإصابة أمريكيين اثنين في الهجوم.

وأعلن الجيش الأمريكي بدء سحب معدات من سوريا، وفق ما أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت لا يزال فيه الجدول الزمني لانسحاب ألفي جندي أمريكي تم نشرهم في هذا البلد غير واضح.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر متحدث البنتاجون لـ"دوت الخليج الإخبارية": الهجوم الأخير بسوريا لن يغير خطط الانسحاب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements