الارشيف / أخبار عالمية / العالم

برايتون كوليدج دبي تُطلق نسختها الأولى من مهرجان أرت فيس

أعلنت مدرسة برايتون كوليدج دبي، بالتعاون مع مركز ثُلث للغة العربية والثقافة والفنون، عن تنظيم النسخة الأولى على الإطلاق من مهرجان "أرت فيست" للفنون تحت شعار "التحوّل" يوم الخميس 25 أبريل، وذلك في خطوة تحتفي بعام التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وستتحول المدرسة خلال أيام المهرجان الستة إلى مساحة فنية تفاعلية تضم في جنباتها تراكيباً وأعمالاً فنية تحمل بصمة فنانين عالميين، حيث تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز انخراط التلاميذ والمجتمع في ميدان الفنون الجميلة، ورسم ملامح جديدة لمنظورهم الفني وتجاربهم الإبداعية.

كما سيمنح المهرجان الحاضرين فرصة لتجربة مجموعة واسعة من الأشكال الفنية بما فيها الأعمال التركيبية والجرافيتي والفن الياباني وفن الباتيك والأنشطة الفنية المتعلقة بأصحاب الهمم، وفن الطلاء بالمينا.

وإلى جانب المعرض، ستشهد الفعالية إقامة سلسلة من ورش العمل والحوارات التفاعلية والتي ستكون متاحة للعامة، وتشمل:
- ورشة عمل بعنوان "جلسة تعريفية بفن الطلاء بالمينا"، يوم الأحد 28 أبريل من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً
- جلسة حوارية بعنوان "الذُعر! حرب العوالم"، يوم الأحد 28 أبريل من الساعة 03:40 وحتى 04:40 عصراً
- ورشة عمل بعنوان "تاريخ الفن"، يوم الاثنين 29 أبريل من الساعة 9 وحتى 11 صباحاً
- ورشة عمل بعنوان "Lec Chair"، يوم الثلاثاء 30 أبريل من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً
- فعالية بعنوان "الفنون والأزياء في عشرينيات القرن الماضي"، يوم الثلاثاء 30 أبريل من الساعة 03:40 وحتى 04:40 عصراً
- ورشة عمل حول الطباعة، يوم الأربعاء 1 مايو من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً

وعلى هامش فعاليات المهرجان، سيقوم هوفيل، فنان الجرافيتي العالمي المقيم في البحرين والمعروف بين جيل الشباب من خلال أعماله الفنية، بزيارة مدرسة برايتون كوليدج دبي ليشرف على ورشة عمل متميّزة حول فن الجرافيتي، كما سيقوم بتنفيذ عمل فني خاص وفريد من نوعه للمدرسة كجزء من زيارته.

وبهذه المناسبة، قال ماركو لونجمور، مدير مدرسة برايتون كوليدج دبي: "تكتسي الفنون بمختلف أشكالها أهمية كبرى بالنسبة لنا في برايتون كوليدج، ونحن مسرورون للغاية بإطلاق مهرجان ’أرت فيست‘ للمرة الأولى في حرم مدرستنا هُنا في دبي، ونأمل أن يساهم في فتح الآفاق أمام مجتمعنا المدرسي نحو طيف من الفنون الإبداعية والتعبيرية، وإثراء معارف المشاركين في ورش العمل والجلسات الحوارية".

وتتزامن النسخة الأولى من مهرجان "أرت فيست" للفنون مع إطلاق مبادرة "ثُلث" من شركة بلووم للتعليم؛ وهي مساحة ثقافية مكرسة للحوار ما بين الثقافات والوصول لفهم أعمق للثقافة والتقاليد العربية الغنية عبر اللغة والفنون.

وفي هذا الصدد، قالت ريَّه فتح الله، مدير مركز ثُلث للغة العربية والثقافة والفنون: "يتمثل هدفنا في ابتكار برنامج شامل يتيح لكافة شرائح المجتمع التفاعل والمشاركة في الفعاليات التي تشجع على تعلّم اللغة العربية من خلال التعمّق في ثقافتها وفنونها وإيلاءها التقدير الواجب".

يُشار إلى أنّ فعاليات المهرجان تستمر من يوم الخميس 25 أبريل وحتى يوم الأربعاء 1 مايو، ومن المقرر أن تكون بعضها مفتوحة أمام العامة.

 

المصدر: plus1comms

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر برايتون كوليدج دبي تُطلق نسختها الأولى من مهرجان أرت فيس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وكالة أنباء الأعمال وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements