الارشيف / مال وأعمال

التضخم في بريطانيا يخالف التوقعات ويستقر عند 4% خلال يناير

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التضخم في بريطانيا يخالف التوقعات ويستقر عند 4% خلال يناير من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 14 فبراير 2024 04:15 مساءً - وكالات _ استقر معدل التضخم في بريطانيا عند 4% على أساس سنوي في يناير، الأمر الذي جاء دون التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاعه إلى 4.1%.

predco_adv_2021

وعلى أساس شهري، انكمش مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي إلى 0.6-%، ليعود إلى المنطقة السلبية بعد الزيادة المفاجئة في ديسمبر بنسبة 0.4% على أساس شهري و4% سنويًا.

E-Bank

وكان الاقتصاديون قد توقعوا ارتفاعاً بـ 4.1% على أساس سنوي لشهر يناير و0.3-% لهذا الشهر.

وجاء رقم مؤشر أسعار المستهلك الأساسي في بريطانيا والذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة والكحول والتبغ المتقلبة، عند 5.1% سنويًا، أي أقل من التقديرات التي كانت تشير إلى 5.2%.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وتخلفت المملكة المتحدة عن نظيراتها في خفض التضخم، لكن مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي كان يسير في مسار هبوطي عام منذ الذروة التي بلغها في أكتوبر 2022 عند 11.1% على أساس سنوي.

ونجح الاقتصاد البريطاني حتى الآن في تجنب الركود مع مواجهة الارتفاع السريع في أسعار الفائدة من قبل بنك إنكلترا، حيث سعى إلى تخفيف التضخم.

وفي الوقت نفسه، تراجع سوق العمل ونمو الأجور، لكنهما سيظلان قويين بشكل غير مريح بالنسبة لبنك إنجلترا المركزي الذي يهدف إلى تخفيض التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم في بريطانيا يخالف التوقعات ويستقر عند 4% خلال يناير على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا