أخبار عالمية

80 ألف شخص فروا من رفح في 3 أيام

دوت الخليج -
80 ألف شخص فروا من رفح في 3 أيام
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، عن فرار حوالي 80 ألف شخص من /رفح/ خلال ثلاثة أيام، وذلك بالتزامن مع تكثيف الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة.

وقالت الوكالة الأممية، في بيان على منصة /إكس/، "منذ تكثفت عمليات العسكرية للقوات الإسرائيلية في /رفح/ في السادس من مايو الجاري، فر حوالى 80 ألف شخص من رفح بحثا عن مكان آخر للجوء إليه"، محذرة من أن "خسائر هذه العائلات لا تحتمل في ظل عدم وجود مكان آمن".

وصعد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وبدء هجوما على مدينة رفح ومحيطها جنوبي غزة التي تؤوي قرابة 1.2 مليون شخص، معظمهم من النازحين من مناطق أخرى في القطاع وفقا للأمم المتحدة.

وقد أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ سبعة أشهر، عن استشهاد 34904 فلسطينيين، وإصابة 78514 آخرين، علاوة على آلاف المفقودين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 80 ألف شخص فروا من رفح في 3 أيام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا