الارشيف / أخبار عالمية / العالم

بيان من 18 دولة .. للإفراج عن أسرى الاحتلال .. دون ذكر الأسرى الفلسطينيين

انت الأن تتابع خبر بيان من 18 دولة .. للإفراج عن أسرى الاحتلال .. دون ذكر الأسرى الفلسطينيين والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - طالب قادة 18 دولة بينها الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، الخميس، بالإفراج الفوريّ عن جميع الأسرى في قطاع غزة، بمن فيهم مواطنو تلك الدول، دون أيّ إشارة إلى أكثر من 10 آلاف أسير فلسطينيّ في سجون دولة الاحتلال الإسرائيليّ.
وقال قادة الدول الثماني عشرة في بيان مشترك نشره البيت الأبيض إنّ "العالم يشعر بالقلق على مصير المحتجزين والمدنيين في قطاع غزة الذين يحميهم القانون الدولي"، وأضاف البيان أنّ "الصفقة المطروحة لإطلاق سراح المحتجزين من شأنها أن تؤدي إلى تهدئة فورية وطويلة الأمد في غزة، بما يسهل إيصال مزيد من المساعدات الضرورية إلى جميع أنحاء القطاع وإنهاء الأعمال القتالية".
وتابع: "سيستطيع أهل غزة العودة إلى ديارهم وأرضهم بعد وضع الترتيبات المسبقة اللازمة لضمان توفير المأوى والإمدادات الإنسانية، وأكد القادة في البيان على دعمهم القوي لجهود الوساطة الحالية الرامية لإعادة مواطنيهم إلى ديارهم"، وحثّوا حماس على "إطلاق سراح المحتجزين لإنهاء الأزمة وتركيز الجهود على إحلال السلام والاستقرار في المنطقة".
ووقع النص أيضًا قادة الأرجنتين والنمسا وألمانيا وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند.

Advertisements

قد تقرأ أيضا