الارشيف / أخبار عالمية / العالم

الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم السجل و تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

  • 1/2
  • 2/2

الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم السجل أصبح من الضروريات الهامة للكثير من الاسر فى المملكة العربية السعودية ، حيث يعتمد الكثير من الاشخاص ذوي الدخل المحدود في المملكة على الطريقة الصحيحة الاستعلام عن المقطوعة والتي تقودهم إلى مبتغاهم وهو الحصول على المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، ومن خلال السطور التالية سوف نشرح لكم بعض آليات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بشكل صحيح ومبسط.

حيث توجد عدة طرق يمكن من خلالها الاستعلام عن المقطوعة منها استعلام عن المقطوعه برقم الهوية الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم السجل المدني وذلك لمن سبق وقام بالتسجيل في برامج الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية السعودية، وتصرف المساعدة المقطوعة بعد قيام مكاتب الضمان الاجتماعي بدراسة الحالات المتقدمة للحصول على المقطوعة، ومطابقة الشروط على المتقدمين، وسوف نقوم من خلال هذا الشرح بعرض كافة سب الاستعلام عن المقطوعة وذلك من خلال رابط وزارة العمل المخصص للاستعلام عن المقطوعة.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعه

وعن كيف اعرف حالتي في المساعده المقطوعه والشروط الحصول على المساعدة المقطوعة التي وضعتها وزارة العمل حيث تكون هذه الشروط اللازمة للحصول على المساعدات المقطوعة وهي كما يلي

  • أن يكون عمر المتقدم للمساعدات المقطوعة يزيد عن 35 عاماً ولا يقل عن هذا السن.
  • يتم منح المساعدة المقطوعة وفقاً للأولية من حيث التقديم إليها ويتم ذلك بكل شفافية ودون التحيز لأي أحد.
  • المساعدات المقطوعة يتم منحها فقط للأسر التى يثبت بأنها أكثر إحتياجاً.
  • أن لا يكون راتب المتقدمين للمساعدات المقطوعة يتجاوز الحد المانع للصرف.
  • يمكن الحصول علي المساعدة المقطوعة مرة أخري بعد عام من تاريخ الحصول عليها أول مرة.
  • يجب الأخذ فى الاعتبار بأن أقصي حد لمبالغ المساعدات المقطوعة هو 30000 ثلاثون ألف ريال سعودي ويتم تحديد قيمة هذا المبلغ وفقاً لأعداد الاسرة التى سيتم صرف المساعدات لها, ورواتب المتقدمين للحصول عليها.

والمساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المال توفره وزارة العمل للأسر الأشد احتياجاً للمال، ويتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة حسب فترات حددتها الوزارة، وتأتي خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ضمن مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي فى المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم السجل

والمساعدات المقطوعة هي مبلغ مالي يتم منحه للأسر الشديدة الاحتياج مقطوع من المال بحد أدني 10400 ريال سعودي، وبحد أقصي 30000 ريال سعودي، ولكن للحصول علي هذا المال هناك شروط يجب توافرها في الأسر .

ومن خلال الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم السجل او الاستعلام عن المقطوعه برقم الهوية او الاستعلام عن المقطوعه برقم الطلب يمكن من خلال هذه الطرق معرفة أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة حيث تكون وزارة العمل والتنمية مسؤولة عن الإعلان عنها بشكل دوري من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440

وقد اوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى بيان سابق لها عن موعد صرف المساعة المقطوعة 1440 حيث سيتم هذه المرة صرف المساعدات المقطوعة لدفعة كبيرة من المستفدين والمستفيدات الذين قاموا بتقديم طلبات المقطوعة فى الأشهر (2 و 3 و 4 و 5 و 6) من العام الهجري المنصرم 1438هجرياً،ويتم وضع المبالغ المستحقة فى حسابتهم البنكية.

حيث تكون اعلنت وزارة العمل والتنمية فى وقت سابق ان مجموع المبالغ التي تم وضعها فى حسابات المستفدين من المساعدات المقطوعة فى الشهر الماضي 200 مليون ريال سعودي وتهدف الوزارة الوصول الى 500 مليون جنية تصل للمستفدين فى اقرب وقت ممكن، كما اكدت الوزارة ان شروط الحصول على 30 ألف ريال مساعدة مقطوعة التي تم ذكرها سابقا الزامية على كل المتقدمين.

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

وتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي يهدف إلى رفع مستوى خدمة الضمان الاجتماعي التي تقدم لغير القادرين وايضا تطوير طرق الدعم وتسهيل إجراءات التحويلات البنكية بالإضافة إلى أن الوزارة تعمل على زيادة التواصل بينها وبين عملائها وذلك من خلال تقنيات وقنوات متطورة لتوصيل الدعم لأكبر عدد من المواطنين ممن هم بحاجة للدعم لتوفير حياة كريمة لهم.

وحتى تتمكن الأسر من مواجهة تغيرات الاسعار فى السوق المحلية للكثير من السلع الضرورية، وكذلك مواجهة الظروف الاقتصادية، حيث تهدف الحكومة السعودية تغير بشكل جزرى فى حياة الكثير من المواطنين وتحسين الحاله المادية لديهم من  الفئات التي لها الحق في الدعم النقدي.

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم بوضع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر جمادى الأولى في حسابات المستفيدين والمستفيدات، والتي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.

ملحوظة يحصل المستفيد للمرة الأولى من المساعدة المقطوعة على مبلغ الدعم بعد 12 شهراً من تاريخ التقديم، أما بخصوص الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسمياً، دون وجود ميعاد محدد لذلك، وقد تصل مدة التأخير في الصرف إلى سنتين أو أكثر، حيث عدلت الوزارة آلية الصرف بحسب أقدمية وتاريخ تقديم الطلب للمساعدة المقطوعة.

الجدير بذكر ان موقع وزارة العمل والتنمية يقدم عدد من الخدمات منها الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان و الاستعلام عن اعانة الضمان الاعاشة برقم الهوية وخدمة الاستعلام عن حالة الارسال بالبيانات ذوي الإعاقة، كما تستعد وزارة العمل بتجهيز  المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني 1440.

Advertisements